الجولان يتأثر بالإضراب العام في إسرائيل - ارشيف موقع جولاني
الجولان موقع جولاني الإلكتروني


فرع بنك العمال في مجدل شمس

الجولان يتأثر بالإضراب العام في إسرائيل
الجولان - «جولاني» - 09\02\2012
يؤثر الإضراب العام في إسرائيل على بعض المرافق العامة في الجولان، حيث أغلقت بعض المؤسسات الحكومية والعامة أبوابها لليوم الثاني على التوالي.

فلليوم الثاني على التوالي يغلق فرع بنك العمال في مجدل شمس أبوابه أمام الجمهور ويتوقف عن تقديم الخدمات المصرفية للجمهور.

مركز البريد في مسعدة لم يضرب أمس واليوم ولكنه مع هذا لم يتمكن من تقديم الخدمات للمواطنين بسبب إضراب فروع البريد المركزية.
وتقول السيدة وداد الشاعر\الصفدي، مديرة فرع البريد في مسعدة، أنه بالرغم من فتح الفرع أمس إلا أنهم لم يتمكنوا من تقديم أي من الخدمات للأهالي، وذلك بسبب إضراب فروع البريد المركزية والمؤسسات العامة. أما بالنسبة لليوم فإن البريد يمكنه أن يقدم بعض الخدمات فقط. الخدمات التي لن يستطيع البريد في مسعدة تقديمها للمواطنين اليوم هي: نقل ملكية سيارات، دفع مخالفات، دفع لمركز الغرامات (מרכז הכנסות)، تحويلات مالية للخارج، أما باقي الخدمات فإنها تعمل بصورة اعتيادية ونحن جاهزون لتقديمها زبائننا.

المرافق المشاركة في الإضراب والتي لا تقدم الخدمات للمواطنين اليوم هي:
البنوك، المكاتب الحكومية، مكاتب التشغيل، الداخلية، البريد، التأمين الوطني، البورصة، الضريبة، القطارات، الموانئ والشركة العامة للطرقات.

نشير إلى أن الإضراب جاء للمطالبة بحقوق العمال غر المثبتين (עובדי קבלן) وتحسين ظروف عملهم ومخصصات التقاعد الخاصة بهم، وهذا يطال عددا كبيرا من العمال في الجولان، ومنهم موظفو البنوك، عمال النظافة، عمال الخدمات، وجميع العاملين من خلال ما يسمى "شركات القوى العاملة" (כח אדם).

ومن المتوقع أن يتوصل طرفا النزاع (الهستدروت والحكومة) إلى اتفاق اليوم، حيث صدرت عدة تصريحات من الطرفين بهذا الخصوص في الساعات الأخيرة. وفي حال التوصل إلى اتفاق فإن الإضراب سيتوقف وتعود جميع المؤسسات للعمل بصورة طبيعية غداً.